لماذا سعر الضغطة في أدسنس ضعيف في المواقع العربية

إخواني الكرام قد يتسائل الكثير حول سعر النقرة للعرب بالنسبة لجوجل أدسنس
وهذا تسائل في محله ساجيب عنه بطريقتي وما علمت بخصوصه


نعلم جميعا أن ادسنس يدفع لك مقابل النقر ومقابل الضهور وتسعيرة النقرة لا تختلف من دولة لاخرى فقط بل أيضا بنوع الإعلان
وخصوصا نوع المعلن فالمعلن هو من يحدد تسعيرة النقرة وليس ادسنس وهذا ما سيفسر ارتفاع تسعيرة النقرة في الدول الاجنبية
وانخفاضها في الدول العربية
اصحاب المواقع الأجنبية عندما يرغبون في إشهار مواقعهم عن طريق ادسنس يدفعون الكثير ويحددون تسعيرة مرتفعة قد تصل لدولار أو اكثر حسبما سمعت وذالك لانهم يرغبون في الحصول على زوار كثر ومستهدفين وجوجل سيفعل المستحيل لتحقيق ذالك لانه أيضا رابح معهم وايضا نوع الإعلان وحجم الإعلان قد يشكل فرقا كبيرا
فأدسنس من خلال نصائحه ينصح بإستعمال بعض الأحجام المختارة لإنها ربما مطلوبة بكثرة من لدن المعلنين 
أما نوع الإعلان فله علاقة بنوع محتوى موقعك كلما كان محتوى موقعك أصلي غير منقول أو منقول بتصرف
والأهم من ذالك أن يكون الإقبال على ذالك المحتوى كبير كفاية للحصول على زيارات كثيرة وأدسنس حينها سيضع إعلانات دات عائد أكبر في موقعك

أما أصحاب المواقع العربية لن أقول أنهم لا يربحون شيئا لكن معضمهم لا يربح الكثير 
المواقع التي ساقول انها تربح جيدا من أدسنس هي التي لها شعبية كبيرة ويأتيها زوار بالآلاف يوميا 
ومحتواها حصري غير منقول أو شبه منقول لأنها أولا ستكسب عن الضهور زيادة عن بعض النقرات التي ستتلاقاها

لكن لو كان هذا الموقع أجنبيا لكانت أرباحه مضاعفة لأننا شئنا أم أبينا موقع أجنبي أفضل من موقع عربي 
ليس في الشكل أو المحتوى بل في الربح من أدسنس
هذا يفسر لماذا سعر الضغطة في أدسنس ضعيف في المواقع العربية

أتمنى أن يكون الموضوع لاق إعجابكم في انتظار مشاركتكم وتفاعلكم 
دمتم في رعاية الله وحفضه

المقال السابق
المقال التالي
مقالات دات صلة

0 comments: